ˆ° «°•.ღ ♥ღ منـــتــــديــات الاحــبــة فـي الله.ˆ° «°•.ღ ♥ღ
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ادناه إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى......سنسعد بانضمامك لأسرتنا متنميين لك المتعة و الفائدة

في أمان الله...♥️♥️♥️
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ادناه إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى......سنسعد بانضمامك لأسرتنا متنميين لك المتعة و الفائدة

في أمان الله...♥️♥️♥️
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

-o-O-o-O بالحـــب نـلـتـقـي لله نـرتـقـي. -o-O-o-O

الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» فراق الأحبة صعب
هـل تقبـل الـزواج مـن فتـاة معاقـة أو شاب معاق ؟ Icon_minitimeالخميس فبراير 09, 2012 3:27 pm من طرف استشهاد

» ابتسامة امل .. هل من مرحب
هـل تقبـل الـزواج مـن فتـاة معاقـة أو شاب معاق ؟ Icon_minitimeالخميس فبراير 09, 2012 3:22 pm من طرف استشهاد

» من 1 الى 6 وكهرب اي عضوو
هـل تقبـل الـزواج مـن فتـاة معاقـة أو شاب معاق ؟ Icon_minitimeالخميس نوفمبر 10, 2011 3:28 pm من طرف ابتسامة امل

» افتتاح قسم الفلاشات الدعوية.....دعوة للالتحاق
هـل تقبـل الـزواج مـن فتـاة معاقـة أو شاب معاق ؟ Icon_minitimeالأحد نوفمبر 06, 2011 4:13 pm من طرف Aicha

» أجمل لحظات عمرك
هـل تقبـل الـزواج مـن فتـاة معاقـة أو شاب معاق ؟ Icon_minitimeالجمعة سبتمبر 16, 2011 1:09 pm من طرف flora flower

» هل تعرف لماذا تصوم ؟!
هـل تقبـل الـزواج مـن فتـاة معاقـة أو شاب معاق ؟ Icon_minitimeالأربعاء أغسطس 10, 2011 2:40 pm من طرف محب الله

» ملابس اطفال
هـل تقبـل الـزواج مـن فتـاة معاقـة أو شاب معاق ؟ Icon_minitimeالجمعة يوليو 22, 2011 10:54 pm من طرف محب الله

» وَالْبَاقِيَاتُ الصَّالِحَاتُ خَيْرٌ عِنْدَ رَبِّكَ ثَوَابًا
هـل تقبـل الـزواج مـن فتـاة معاقـة أو شاب معاق ؟ Icon_minitimeالأربعاء يونيو 08, 2011 8:35 pm من طرف محب الله

» الحكمة من ابقاء العين مفتوحة اثناء السجود
هـل تقبـل الـزواج مـن فتـاة معاقـة أو شاب معاق ؟ Icon_minitimeالأربعاء مايو 25, 2011 9:19 pm من طرف استشهاد

» سلام الله عليكم احبتي في الله
هـل تقبـل الـزواج مـن فتـاة معاقـة أو شاب معاق ؟ Icon_minitimeالإثنين مايو 09, 2011 9:14 pm من طرف استشهاد

» جبت لكم اليوم صور بغآآية الآبدأع
هـل تقبـل الـزواج مـن فتـاة معاقـة أو شاب معاق ؟ Icon_minitimeالسبت أبريل 23, 2011 2:06 pm من طرف استشهاد

» شعر فلسطيني عن القدس
هـل تقبـل الـزواج مـن فتـاة معاقـة أو شاب معاق ؟ Icon_minitimeالإثنين أبريل 18, 2011 8:19 pm من طرف استشهاد

» عد للرقم 6 وأختار...
هـل تقبـل الـزواج مـن فتـاة معاقـة أو شاب معاق ؟ Icon_minitimeالسبت أبريل 16, 2011 2:49 pm من طرف استشهاد

» ╗◄▓ مآهي ميـزٍة العـضوٍ اللي قبـلك ▓►╔
هـل تقبـل الـزواج مـن فتـاة معاقـة أو شاب معاق ؟ Icon_minitimeالسبت أبريل 16, 2011 2:40 pm من طرف استشهاد

» اختار رقم سؤالك وجاوب....^_^
هـل تقبـل الـزواج مـن فتـاة معاقـة أو شاب معاق ؟ Icon_minitimeالسبت أبريل 16, 2011 2:32 pm من طرف استشهاد

» واش يقربلك هدا الاسم....
هـل تقبـل الـزواج مـن فتـاة معاقـة أو شاب معاق ؟ Icon_minitimeالسبت أبريل 16, 2011 2:26 pm من طرف استشهاد

» كلمة عن الاخلاص
هـل تقبـل الـزواج مـن فتـاة معاقـة أو شاب معاق ؟ Icon_minitimeالسبت أبريل 02, 2011 3:16 pm من طرف استشهاد

» الشفاء بالدعاء النبوي
هـل تقبـل الـزواج مـن فتـاة معاقـة أو شاب معاق ؟ Icon_minitimeالسبت أبريل 02, 2011 2:57 pm من طرف استشهاد

» هل تبحث عن اااية؟؟؟؟
هـل تقبـل الـزواج مـن فتـاة معاقـة أو شاب معاق ؟ Icon_minitimeالجمعة أبريل 01, 2011 7:22 pm من طرف استشهاد

» اسباب السعادة
هـل تقبـل الـزواج مـن فتـاة معاقـة أو شاب معاق ؟ Icon_minitimeالخميس مارس 31, 2011 3:44 pm من طرف استشهاد

هـل تقبـل الـزواج مـن فتـاة معاقـة أو شاب معاق ؟

3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ملاك
محب فعال
محب فعال
ملاك

الجنسية : جزائرية

انثى

هـل تقبـل الـزواج مـن فتـاة معاقـة أو شاب معاق ؟ Empty
مُساهمةموضوع: هـل تقبـل الـزواج مـن فتـاة معاقـة أو شاب معاق ؟   هـل تقبـل الـزواج مـن فتـاة معاقـة أو شاب معاق ؟ Icon_minitimeالسبت مارس 06, 2010 12:46 am

بسم الله الرحمن الرحيم

سؤال محيرنى وحبيت اطرحه لحضراتكم

ســــؤال مشــترك للشــبااااب والبنــاااات .......؟؟

هذا السؤال لم نطرحه نحن ولم يطرحه شاب ولكن طرحته فتاة معاقة واجابت عليه ضمينا في احدى ساحات الحوار على الانترنت، وحملت اجابتها يأسا مريرا اذ قالت اطرح هذا السؤال وانا متأكدة انني لن اتزوج ابدا.

فماذا كانت ردود الشباب والشابات على هذا السؤال:
الاول يقول: ان الروح واللب هو ما يستحق الاعجاب ومن يحب بإخلاص يظفر بالخلق، اما الجوانب الاخرى فيمكن التغاضي عنها اذا كانت بسيطة.

ويقول الثاني: إن الفتاة ليس لها ذنب في اعاقتها ولكن المشكلة تكمن في ان الرجل يريد من تخدمه في بيته وتخدم اسرته وقد تكون الفتاة المعاقة عبئا عليه.. ويرى انه يمكن لهذه الفتاة ان تتزوج من رجل متزوج بأخرى فتكون زوجة ثانية يمكن مساعدتها.

يقول الثالث: انا اتعاطف مع مثل هذه الفتاة ويمكن ان اجيب على سؤالك بالايجاب اذا عرفت مدى هذه الاعاقة فإذا كانت بسيطة او لا تعيق العلاقة الزوجية فليس لدي مانع اما اذا كانت مؤثرة على الإنجاب والاولاد فأنا ارفض وليس معنى هذا انني متحامل ولكني اريد حياة دون اعباء.

ويقول الرابع: اقبل الزواج من فتاة معاقة اذا كان لديها الامكانات المادية التي تمكنني من ان احضر من يساعدها، وطالما ان روحها طيبة وجميلة وتفهم معنى الحياة الزوجية.

ويسال الخامس اي اعاقة بها؟ فالإعاقات كثيرة جسدية وعقلية فإذا كانت عقلية فأنا ارفض تماما وانتم تعرفون السبب اما اذا كانت جسدية فالأمر يتوقف على مدى هذه الأعاقة وتأثيرها.

ويقول السادس: ما الذي يجبرني على ذلك طالما يمكنني الزواج من فتاة سليمة مثلي واذا كان الرجل المعاق يمكنه الزواج اذا كان ميسورا فان الفتاة المعاقة لا يمكنها ذلك لما عليها من التزامات وواجبات تجاه بيتها واسرتها.

وايضا كانت اجابة السابع مشابهة لسابقه اذ يقول انا لا استطيع الزواج بهذه الفتاة مهما كانت الاعاقة فأنا شاب واتطلع ان احظى بشابة سليمة دون اعاقات لتساعدني وتتحمل مسؤولية الاسرة في المستقبل.

الشاب الثامن توقف قليلا ثم قال: في الحقيقة انا في حيرة من امري فعاطفتي تقول نعم وعقلي يقول لا ما الذي يجعلك تغامر هذه المغامرة غير المحسوبة فأنت الذي سيدفع الثمن ولا احد غيرك، وعند وقوع اي ضرر سأتحمله وحدي، عموما اجابتي في النهاية انتصر فيها العقل ولذا فانني ارفض.
اتمنى من كل الاعضاء المشاركه والاجابه على السؤال

عفاف
محب ذهبي
محب ذهبي
عفاف

الجنسية : جـــزائرية

انثى

مُساهمةموضوع: رد: هـل تقبـل الـزواج مـن فتـاة معاقـة أو شاب معاق ؟   هـل تقبـل الـزواج مـن فتـاة معاقـة أو شاب معاق ؟ Icon_minitimeالسبت مارس 06, 2010 9:09 pm

هـل تقبـل الـزواج مـن فتـاة معاقـة أو شاب معاق ؟ M50us-nFV6_462676048

عبير والله ما اعرف ارد على موضوعك

اذا كان جوابي بنعم على الفور اكون قد كذبت

و اذا رديت بلا ايضا اكون قد كذبت

قدر الله لا مفر منه و حسب الظروف

الله اعلم ممكن اتزوج شخص سليم و يصبح معوق بعد الزواج بسبب حادث

هذا قدر الله و اكيد ساقبله و لكن من الاول معوق الله اعلم و ممكن لا اقبل بنسبة 90 بالمية للامانة

مشكوووووووووووووورة اختي عبير
moslima
محب جديد
محب جديد

الجنسية : marocaine

انثى

مُساهمةموضوع: رد: هـل تقبـل الـزواج مـن فتـاة معاقـة أو شاب معاق ؟   هـل تقبـل الـزواج مـن فتـاة معاقـة أو شاب معاق ؟ Icon_minitimeالسبت مارس 13, 2010 6:51 pm

انا اشاطر اختي عفاف في رايها

انه ممكن اتزوج شخص سليم و يصبح معوق بعد الزواج بسبب حادث

هذا قدر الله و اكيد ساقبله و لكن من الاول معوق الله اعلم و ممكن لا اقبل

بس انا مش عرف مش عرف اقول ايه بجد انا محتارة اني اجد جواب لهدا السؤال

تسلمي اختي على الموضوع
moslima
محب جديد
محب جديد

الجنسية : marocaine

انثى

مُساهمةموضوع: رد: هـل تقبـل الـزواج مـن فتـاة معاقـة أو شاب معاق ؟   هـل تقبـل الـزواج مـن فتـاة معاقـة أو شاب معاق ؟ Icon_minitimeالسبت مارس 13, 2010 6:52 pm

انا اشاطر اختي عفاف في رايها

انه ممكن اتزوج شخص سليم و يصبح معوق بعد الزواج بسبب حادث

هذا قدر الله و اكيد ساقبله و لكن من الاول معوق الله اعلم و ممكن لا اقبل

بس انا مش عرف مش عرف اقول ايه بجد انا محتارة اني اجد جواب لهدا السؤال

تسلمي اختي على الموضوع

صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» همسات طفل معاق لأمه